أخبار ومشاركاتمواسم الخير

“أدبي جدة” يستعرض تأسيس المملكة بين الأمس واليوم في مسيرة التنمية

نظم النادي الأدبي الثقافي بجدة، أمس، ندوة ثقافية بعنوان “تأسيس المملكة بين الأمس واليوم.. تأملات في مسيرة التنمية”، وذلك بمقر النادي، بحضور عددٍ من الأدباء والمثقفين.

وتناول المشاركون في الندوة العديد من المحاور، منها ” تأملات في تاريخ التأسيس ” والمحطات الزمنية في تاريخ السعودية، والتأسيس ملامح ومؤشرات، تحدثوا من خلالها عن تاريخ المملكة العربية السعودية العريق، مشيرين إلى أصولها منذ ثلاثة قرون مضت، بدءًا من تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود ـ رحمه الله ـ، وتطورها تحت قيادة الأجيال المتعاقبة، وصولاً إلى قيام المملكة العربية السعودية على يد موحدها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وأبنائه الملوك من بعده – رحمهم الله – حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

وأبرز المشاركون في الندوة دور القادة السعوديين في تحقيق الاستقرار والتنمية، مستعرضين تاريخ المملكة منذ تأسيسها والمحطات الزمنية في تاريخ الدولة السعودية والأحداث التاريخية والمواقف الحياتية، مرورًا بصور الكفاح والبناء والنهضة والتنمية، والثوابت الدينية التي قامت عليها الدولة والمسيرة المباركة في التنمية المستدامة وصولًا إلى رؤية المملكة 2030 كجزءٍ من الجهود المستمرة للتطور والنهوض بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى