البيئة والتقنيةالتقنيات

انخفاض مبيعات “آيفون” في الصين 24% مع تصاعد شعبية «هواوي»

انخفضت مبيعات هواتف آيفون لشركة «أبل» في الصين بنسبة 24 في المائة على أساس سنوي في الأسابيع الستة الأولى من عام 2024، وفقاً لشركة أبحاث السوق «كاونتر بوينت»، إذ تواجه الشركة الأمريكية منافسة متزايدة من منافسين محليين مثل «هواوي».

وسجلت شركة «هواوي»، أكبر منافسة لشركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة في الصين في مجال الهواتف الذكية الفاخرة، ارتفاعاً في مبيعات الوحدات بنسبة 64 في المائة خلال الفترة نفسها، وفق ما نقلت «رويترز».

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إثارة المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الشركة الأميركية، التي جاءت توقعات إيراداتها للربع الحالي أقل بمقدار 6 مليارات دولار من توقعات «وول ستريت».

وانخفضت أسهم شركة صناعة هواتف «آيفون» بنسبة 1.6 في المائة في تداول ما قبل السوق يوم الثلاثاء وخسرت نحو 10 في المائة من قيمتها حتى الآن هذا العام، ما أدى إلى أداء أقل من نظيراتها من شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة.

وذكر تقرير «كاونتر بوينت» أن حصة «أبل» في سوق الهواتف الذكية الصينية انخفضت إلى 15.7 في المائة، ما وضعها في المرتبة الرابعة، مقارنة بالمرتبة الثانية في نفس الفترة من العام الماضي عندما كانت تملك حصة سوقية تبلغ 19 في المائة.

وارتفع ترتيب «هواوي» إلى المركز الثاني، حيث توسعت حصتها السوقية إلى 16.5 في المائة من 9.4 في المائة قبل عام. وانكمشت سوق الهواتف الذكية الإجمالي في الصين بنسبة 7 في المائة، وفقاً للتقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى