أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الملك خالد تختتم أعمال “المؤتمر الدولي للطب التكميلي

شهد رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أمس الأول الخميس، اختتام أعمال “المؤتمر الدولي للطب التكميلي- الفرص والتحديات” (ICCM-2024)، الذي نظمته الجامعة ممثلةً بكلية الصيدلة، بالشراكة مع المركز الوطني للطب البديل والتكميلي؛ في الفترة من 6 إلى 7 مارس 2024م، بمركز المؤتمرات والندوات بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

ورفع المشاركون والقائمون على المؤتمر الشكر للقيادة الرشيدة حفظها الله على ما وفرته من خدمات وإمكانات ودعم ورعاية، منوهين بما حظي به القطاع الصحي من اهتمام جعله على رأس أولويات الدولة رعاها الله، ومشيدين بما يلقاه التعليم وتحظى به الجامعات من دعم كبير أسهم في عقد العديد من المؤتمرات والندوات ومنها هذا المؤتمر.

وشهد المؤتمر الذي عقد برعاية الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها، مشاركة شركات ومؤسسات طبية، وعدد من الباحثين والخبراء المتخصصين في مجال الطب التكميلي من مختلف دول العالم، بحضور تجاوز 2000 مستفيد.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر وكيل كلية الصيدلة للبحث والدراسات العليا الدكتور عبداللطيف بن جبران آل محسنة، أن المؤتمر تضمن 13 محاضرة علمية، وخمس حلقات نقاش علمية، وأيضًا خمس ورش علمية متخصصة، وأكثر من 55 ملصقًا علميًا، ومذكرتي تفاهم؛ إلى جانب 16 جهة عارضة ضمن معرض المؤتمر المصاحب.

وأشار المشاركون في المؤتمر إلى أهمية تكامل الطب التكميلي مع الطب التقليدي لتحقيق نتائج علاجية للمرضى، مع التشديد على ضرورة وجود تشريعات وسياسات تدعم هذا التكامل وتضمن سلامة المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم؛ للسعي إلى تطوير نظام صحي شامل ومتكامل، يعمل على تحسين جودة الرعاية الصحية ورفع مستوى رضا المرضى وتلبية تطلعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى