أخبار مناسباتمنوعات>>>

 أطباء يجرون عملية جراحية باستخدام نظارة أبل Vision Pro

أعلنت شركة “أبل” إن قطاع تقديم الخدمات الصحية بدأ في استخدام نظارتها Vision Pro على نطاق واسع من التطبيقات؛ إذ استعان بها أطباء داخل مستشفى في بريطانيا لإجراء جراحتين مجهريتين في العمود الفقري.

وأوضحت الشركة الأميريكة في بيان أن 3 قطاعات استحوذت على النصيب الأكبر من التطبيقات الصحية لنظارتها Vision Pro، وهي “الإعداد والتخطيط للجراحات، والتواصل والتعاون بين الأطقم الطبية، وتقديم الرعاية اللازمة لتقويم الصحة النفسية والسلوكيات لدى المرضى”.

وتقدّم شركة Stryker، تطبيقاً جديداً لهواتف “آيفون” ونظارة أبل Vision Pro باسم myMako، والذي يسمح للأطباء بالدخول إلى تجربة تفاعلية تسمح لهم بالاطلاع على مختلف البيانات الصحية الخاصة بالمرضى ممن يحتاجون إلى إجراء عمليات لتغيير عظام الفخذ أو الركبة، بشكل كلي أو جزئي، من أي مكان وبتصوير ثلاثي الأبعاد عالي الدقة.

وأعلنت مستشفى “كروم ويل” البريطانية أنها أول مستشفى في بريطانيا وأوروبا تستخدم نظارة Vision Pro كأداة لتنظيم الجراحات ولوجستياتها، وذلك اعتماداً على نظام برمجي مطور من جانب شركة eXeX، بحسب بيان رسمي.

واعتمدت المستشفى البريطانية على النظام الجديد للإعداد السليم للجراحات، من حيث إعداد وتجيهز المعدات، ومتابعة المخزون من المواد والمعدات الطبية، إلى جانب التخصيص الجيد للموارد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى