الصحة والجمالتغذية وطب

تناول البيض يوميا يدعم صحة الشعر ويمنعه من التساقط

يعاني العديد من تساقط الشعر بشكل قد يؤثر على النفسية، غير أنه لابد من معرفة أن هناك عوامل محتملة مثل الجينات، ونقص المغذيات، والإجهاد، أو غيرها من المشاكل الأساسية، لذا من الضروري والواجب هو دمج المزيد من العناصر الغذائية الصحيحة في نظام المرء الغذائي اليومي، وذلك وسيلة مفيدة في منع المزيد من تساقط الشعر، من تلك العناصر البيض.

يعد البيض من أفضل الأطعمة التي تدعم صحة الشعر، وتحديداً صفار البيض؛ يمتلك صفار البيض مخزونًا غنيًا بالفيتامينات التي تجعل الشعر مقاومًا للأضرار التي تسبب مشكلات ومنها تساقط الشعر؛ إذ يحتوي على: فيتامين أ، وفيتامين هـ، والبيوتين، وحمض الفوليك الذي أثبتت الدارسات دورها في تعزيز نمو الشعر الصحي، إضافةً إلى الحديد الذي يحتوي عليه.

هناك ميزة مهمة متعلقة بالشعر فى تناول البيض هي أنه يحتوى على بروتين عالي الجودة، ووجدت دراسة استمرت ثلاثة أشهر على النساء ذوات الشعر الخفيف أن مكملات البروتين قد تساعد في تقليل ترقق الشعر وتساقطه.

من فوائد البيض أيضا للشعر المتساقط أنه يعالج الشعر القابل للتكسر والشعر الهش، كما يحد من تقصف الأطراف ويحسن من ملمس الشعر؛ إذ يحتوي على 70% من البروتين الذي يلعب دورًا هامًا في إعادة بناء الكيراتين بين فجوات الشعر وهذا يساعد في التقليل من تساقط الشعر وإصلاح الشعر التالف.

من الضروري على أولئك الذين يعانون من الشعر الدهني بشكل مفرط وحساسية فروة الرأس، أن يستخدموا بياض البيض فقط عند تجربة خلطات الشعر لأنه سوف يساعدهم على تقليل الزهم وتقوية البصيلات دون إرهاقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى