أخبار مناسباتمنوعات>>>

السعودية أمل الأمير تفوز بلقب “محفظة التصوير الفضية”

توجت المصورة السعودية أمل الأمير بلقب «محفظة التصوير الفضية» من الجمعية الأمريكية للتصوير SPSA بعد أن حصلت على لقب المشروع البرونزي ويرمز له BPSA بتقديمها مجموعة من 10 صور عن الحصاد من إقليم لاداخ في الهند، وتأهلت هذا العام لنيل اللقب التالي وهو Silver PSA البورتفوليو (المحفظة) الفضية، والذي اختارت أن يكون لأحد المعالم الشهيرة في السعودية، حيث سافرت إلى المنطقة الشرقية في رحلة خاصة لتوثيق بعض الزوايا المعمارية في مركز إثراء الذي يبهر الزائرين بأناقته وفخامته، عوضا عما يقدمه من فعاليات ثقافية وممتعة.

مسابقة محفظة التصوير أو «البورتفوليو»، هي مسابقة لها 3 مستويات متدرجة تبدأ بالبرونزي ثم الفضي ثم الذهبي، يقدم فيها المتسابق مشروعا مكون من عدة صور تغطي موضوعاً واحداً.

وعن أسباب اختيارها لمركز إثراء، قالت أمل الأمير: «كنت منبهرة بفكرة المركز وجمال تصميمه من الخارج والداخل، ولمست الرفاهية والرقي عندما دخلت إليه».

وعن تطلعاتها المستقبلية، قالت: «أدرس عدة مواضيع مهمة تراوح بين التراثية والحديثة لنيل آخر سلم في محافظ الجمعية الأمريكية لمشاريع التصوير وهو المشروع الذهبي».

وتحمل المصورة الفائزة العديد من التصنيفات، وحاصلة على أعلى عدد من الجوائز الدولية والمحلية، بما يزيد على 1800، تشمل الميداليات، والشهادات الفخرية، وحصلت على الوسام الأزرق 19 مرة، وهو الوسام الذي يقدم لأفضل متسابق في مسابقات الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى