أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“كاوست” تطلق برنامج “سبيس 2102” التدريبي للعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات للطلبة الموهوبين

شارك أعضاء من الفريق الفائز في البرنامج التدريبي “سبيس 2101” الافتتاحي العام الماضي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في حدث إطلاق صاروخين فضائيين من شركة سبيس إكس (SpaceX) في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في الولايات المتحدة.

وخلقت هذه المشاركة جوًا من الإثارة والترقب، حيث تستعد مجموعة جديدة من العلماء والمواهب الوطنية الشابة للمشاركة في تحدي هذا العام “سبيس 2102” في كاوست.

وقالت الدكتورة نجاح عشري، نائب رئيس الجامعة للتقدم الوطني الاستراتيجي: “جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عازمة على دعم الطموح الاستراتيجي الذي أدى إلى نجاح برنامج “سبيس 2101” الافتتاحي العام الماضي من خلال إطلاقها للنسخة الثانية من البرنامج “سبيس 2102”.

وأضافت: يعدّ ذلك تأكيدًا على الدور الكبير الذي تؤديه كاوست من خلال أنشطتها الإثرائية المبكرة لإشراك أفضل العقول الشابة في المملكة، وتنمية المواهب المستقبلية بما يتوافق مع تطلعات رؤية السعودية 2030، وقد كانت مشاهدة حدث إطلاق الصواريخ محورية في رحلة الطلبة، حيث اصطحبهم رائد الفضاء في ناسا تشارلز “سام” جيمار خلال الحدث وكان المرشد لهم في معرض استكشاف الفضاء في المركز.

كما  زار الفريق متحف العلوم والصناعة التفاعلي، وأجرى جولات في مدينة إيفرجليدز ومنتزه إيبكوت الترفيهي، وكان اهتمام الطلبة بالعلوم واضحًا في هذه الرحلة التعليمية متعددة التخصصات التي نظمتها كاوست، في الفترة من 27 فبراير إلى 7 مارس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى