الأخبار والأحداثالدولية

القاهرة وكازاخستان توقعان اتفاقيات تجارية وطبية

وقعت مصر وجمهورية كازاخستان عددًا من الاتفاقيات التجارية والطبية، وذلك على هامش انعقاد منتدى الأعمال التجارية والاستثمارية الكازاخستانية المصرية في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 5 إلى 7 فبراير 2021.

جاء ذلك بحضور 300 شخص، ورئيس الوفد الكازاخي برئاسة نائب وزير الخارجية ألماس عيدروف وممثلين عن 60 شركة كازاخية ممثلين عن هيئات الدولة والمؤسسات ذات الصلة بالحكومة، فيما حضر من الجانب المصري أكثر من 200 ممثل عن مجتمع الأعمال ونائب وزير الخارجية طارق الوسيمي ومحافظ محافظة جنوب سيناء خالد فودة ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية إبراهيم العربي.

تخلل فعاليات منتدى شرم الشيخ، تنظيم معرض «صنع في كازاخستان»، حيث تم عرض سلع من المصنّعين الكازاخ، بما في ذلك الشركات التي تقوم بالتصدير إلى القارة الأفريقية، بالإضافة إلى ذلك، عقدت مفاوضات B2B بين الشركات الكازاخية والمصرية.

ومن أبرز الاتفاقيات تعهد الشركات الكازاخية والمصرية على توريد مليون زجاجة من المياه المعبأة للسوق المصري مع توقع زيادة العرض، بما يصل إلى 3 ملايين، وإنتاج المستحضرات الصيدلانية على أساس مشروع كازاخستاني، والاستحواذ على رواسب النحاس في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى