أخبار مناسباتمنوعات>>>

رسمياً.. جون ألفريد تينيسوود أكبر رجل معمر في العالم

بات جون ألفريد تينيسوود من إنجلترا، البالغ من العمر 111 عاماً و224 يوماً رسمياً أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم، وذلك بعد أن أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أمس الجمعة، بعد يومين من إعلان وفاة حامل اللقب السابق خوان فيسينتي بيريز عن عمر يناهز 114 عاماً، أي قبل شهر من عيد ميلاده الـ 115.

وقال تينيسوود، في مقابلة مع موسوعة جينيس، حيث تم تسليم شهادته: إما أن تعيش طويلاً أو تعيش قصيراً، ولا يمكنك فعل كثير حيال ذلك.
وأضاف تينيسوود، الذي لا يدخن، ونادراً ما يشرب ويتناول السمك ورقائق البطاطس كل يوم جمعة، إن سر طول العمر هو الحظ فقط، ونصح بالاعتدال في الحياة قائلاً: إذا كنت تشرب أكثر من اللازم أو تأكل أكثر من اللازم أو تمشي، أكثر مما ينبغي؛ إذا فعلت كثيراً من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية.

ولد تينيسوود في مدينة ليفربول بشمال غرب إنجلترا في 26 أغسطس 1912، وعاش حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الأنفلونزا الكبرى ووباء كوفيد-19، ويحمل أيضاً الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية، وفقاً لـ “جينيس”.
ووُلِد في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تيتانيك، كما أنه من أشد المعجبين بنادي ليفربول لكرة القدم طوال حياته، وقد عاش جميع انتصارات ناديه بلقب الدوري التسعة عشر وجميع انتصارات ناديه الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى