أخبار رياضيةالشباب والرياضة

6 أهداف الرقم الذي يحتاجه رونالدو ليصنع التاريخ في “روشن”

أوضح موقع “eldiariony” الإسباني أن نجم نادي النصر وقائده، كريستيانو رونالدو، أمامه إحراز 6 أهداف خلال 7 مباريات مُتبقية لفريقه في دوري روشن السعودي؛ حتى يصل إلى رقم 35 هدفا، مما يجعله الأكثر تسجيلاً للأهداف في موسم واحد في البطولة السعودية.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن النجم البرتغالي يتصدر حاليًا قائمة هدافي دوري روشن السعودي برصيد 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم نادي الهلال.

ويبتعد رونالدو بستة أهداف فقط عن تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم عبد الرزاق حمدالله في موسم 2018/2019، حيث سجل 34 هدفًا في بطولة الدوري السعودي، وحصل على جائزة الهداف، ويظل هذا الرقم المغربي حاليًا هو أعلى عدد من الأهداف المُسجلة في موسم واحد من المسابقة.

رقم تاريخي آخر يستطيع رونالدو تحطيمه

خلال الموسم الحالي، يبدو “صاروخ ماديرا” قادرًا أيضًا على تجاوز رقمه الأفضل من حيث عدد الأهداف المُسجلة عبر كل المسابقات، حيث لعب مهاجم النصر حتى الآن 55 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وأحرز 50 هدفًا، وصنع 14 تمريرة حاسمة.

وشهد موسم 2014-15 تحقيق رونالدو لرقمه الأفضل تهديفيًا في مسيرته الحافلة، حيث استطاع تسجيل 61 هدفًا بقميص نادي ريال مدريد الإسباني، أي بمعدل 1.13 هدف في المباراة الواحدة، وتفصيلاً، وصل إلى المرمى 48 مرة في الدوري الإسباني، 10 في دوري أبطال أوروبا، 2 في كأس السوبر الأوروبي، و1 في كأس الملك.

ومع تبقي 7 جولات على نهاية دوري روشن السعودي، يمكن أن يصل “الدون” إلى أفضل رقم تهديفي له على الإطلاق عبر مسيرته، لا سيما أن الفريق النصراوي لديه أيضًا مباريات مُتبقية في بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وانضم صاحب الـ39 عامًا انضم إلى نادي النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكانت الصفقة حديث الشارع الرياضي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى