الصحة والجمالتغذية وطب

مريض السكري: كيف يتناول حلويات العيد من دون مخاطر صحية؟

مريض السكري يتوجب عليه التنبّه جيداً لما يأكله، فيما يتعلق بالحلويات وكعك العيد.

إن مزيج الدهون والسكر هو الأخطر على مريض السكري، لكن هذا لا يعني الامتناع نهائياً عن تذوق هذه الأطايب؛ إذ يمكن تناول القليل وبحذر وفقاً لكل حالة مرضية.

إذا كنتِ مصابة بمرض السكري، فإن تناول الكثير من الكربوهيدرات (مثل تلك الموجودة في بعض الحلويات) يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري. يعتقد الكثيرون بأن الحلويات محظورة عند الإصابة بمرض السكري.. ولكن هذا ليس صحيحاً.. مع بعض الاعتبارات، يمكن لمرضى السكري تناول الحلوى بالتأكيد، حسب خبراء مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

معظم الحلويات محتواها عالٍ من الكربوهيدرات، بما يساهم مزيج الدقيق والسكر ومنتجات الألبان الموجودة في معظم أنواع الكعك على وجه الخصوص في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يضاعف مخاطر مرض السكري.

معظم الحلويات محتواها عالٍ من الكربوهيدرات، يساهم مزيج الدقيق والسكر ومنتجات الألبان الموجودة في معظم أنواع الكعك على وجه الخصوص في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يضاعف مخاطر مرض السكري.

على سبيل المثال، تحتوي حصة واحدة من الكعك على أكثر من 30 جراماً من الكربوهيدرات.

يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات دفعة واحدة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن إذا كنت تتطلعين إلى الاستمتاع بالكعك فإنه أمر ممكن، شرط اتباع نصائح الطبيب أو خبير التغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى