البيئة والتقنيةالتقنيات

ميتا تحمي القُصّر من الابتزاز على إنستجرام بـ”مراقب العُري”

أعلنت شركة ميتا عن إجراءات جديدة على إنستجرام، الخميس، لحماية المستخدمين القصّر من عمليات الابتزاز بالصور العارية، في ظل التدقيق المتزايد بأداء المنصات في أوروبا، والولايات المتحدة على هذا الصعيد.

وستنشئ ميتا أداة تحمل اسم “مراقب العريّ” على إنستجرام، تفعّل تلقائياً على حسابات القاصرين، من شأنها الكشف بطريقة تلقائية عن أي صور تحتوي على عري يتم إرسالها عبر نظام المراسلة الخاص بالتطبيق، وتشويشها.

وأوضحت كابوسين توفييه، المسؤولة عن حماية الأطفال في شركة ميتا بفرعها الفرنسي، لوكالة “فرانس برس”: “بهذه الطريقة، لا يتعرض المتلقي بطريقة غير مرغوب فيها لمحتوى حميم، وله خيار رؤية هذه الصورة أم لا”.

وسترسل رسائل توعية حول الابتزاز بالصور الجنسية، في الوقت نفسه إلى مرسل الصور ومتلقيها، لتذكيرهما بأن هذا المحتوى الحساس يمكن أن يسجّل بواسطة لقطات للشابة، وينقل بواسطة أشخاص من أصحاب النوايا الخبيثة، وقالت توفييه “نرمي إلى الحد من إنشاء هذا النوع من الصور ومشاركته”.

وستحذر ميتا أيضاً المستخدم القاصر إذا ما دخل على اتصال مع حساب يحتمل ضلوعه في أنشطة ابتزاز من هذا النوع، وسيجري بعدها توجيه القاصر إلى موقع مخصص يحمل عنوان “Stop Sextorsion” (أوقفوا الابتزاز الجنسي)، وسيتمكن من الوصول إلى خط ساخن هاتفي بالشراكة مع جمعيات متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى