الأخبار والأحداثالمحلية

لأول مرة بالمملكة.. انطلاق منتدى “أوتر إيدج” لتعزيز منظومة تطبيقات الويب 3

عقد بمقر الكراج، منتدى أوتر إيدج للابتكار في الويب 3، الذي نظمته شركة أنيموكا براندز، وشركة إيدج أوف؛ لمناقشة تأثيرات الويب 3 وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الاقتصادية والمجتمع.

جاء ذلك بحضور رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” الدكتور منير بن محمود الدسوقي، ومشاركة نخبة من الخبراء والمختصين حول العالم.

وأوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، في كلمته الافتتاحية، أن المملكة تسعى لأن تصبح مركزًا للعبة؛ مؤكدًا أن الألعاب في السنوات الأخيرة شهدت تحولًا ملحوظًا في جميع أنحاء العالم.

وقال: “نعتقد أن الألعاب ليست فقط للترفيه؛ ولكن كمنصة قوية للتماسك الاجتماعي، والابتكار والتمكين من خلال المبادرات والاستثمارات الاستراتيجية مثل تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في الرياض خلال الصيف المقبل، ويمثل حدثًا مهمًّا لجميع اللاعبين من جميع أنحاء العالم”.

من جانبها، نوهت نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقطاع اقتصاديات المستقبل الدكتورة مريم نوح، إلى أن المدينة انطلاقًا من دورها كمختبر وطني يسهم في تسريع التطوير التقني واهتمامها بالتقنيات الحديثة؛ أسست معهدًا للألعاب والتقنيات الغامرة، وأجرت العديد من الشراكات الاستراتيجية المحلية والدولية لتوطين هذه التقنيات التي لها أثر كبير على الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى