أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الملك خالد توقع مذكرة تفاهم مع “السودة للتطوير” لتعزيز مجال التدريب الطلابي

وقعت جامعة الملك خالد، اليوم مذكرة تفاهم مع شركة السودة للتطوير وذلك في مقر المدينة الجامعية بالفرعاء تستهدف تعزيز مجال التدريب الطلابي التعاوني من حيث العمل على تحديد التخصصات والأعداد المطلوبة للانضمام للبرنامج من قبل الشركة بشكل دوري، والعمل على تطوير خطة البرامج التدريبية بين الطرفين.

مثّل الجامعة في توقيع مذكرة التفاهم رئيسها المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، فيما مثّل شركة السودة للتطوير رئيسها التنفيذي المهندس صالح بن إبراهيم العريني.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تحقيقًا لمسؤولية الطرفين المشتركة تجاه مجتمع منطقة عسير، ومن أجل تحقيق تعاون مثمر بين شركة السودة للتطوير وجامعة الملك خالد واتساقًا مع تطلعات القيادة الرشيدة وانبثاقًا من رؤية السعودية 2030 وسعيًا لتطوير ودعم أُطر التعاون المشتركة وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب.

وشملت المذكرة مجال الاستثمار والمبادرات والبرامج الاستثمارية ومجال الأبحاث حيث تضمنت تنمية السياحة والموروث المادي والثقافي وتوثيق التراث المحلي والدراسات المتخصصة في مجال التاريخ والتراث الثقافي والعمراني والسياحي، وكذلك مجال التراث والثقافة بما يترتب عليه وضع آلية لإعداد سجل للمواقع الأثرية والتراثية (قاعدة بيانات للتراث الثقافي) في نطاق مشروع قمم السودة وتوثيقها وحصرها وتحديد مواقعها.

كما شملت العمل على تطوير “كود” مواصفات الترميم والبناء بالمواد التراثية في منطقة مشروع قمم السودة بالتعاون مع كلية العمارة والتخطيط، والجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك وضع آلية لتدريب عدد من الطلاب في مجال الترميم والصيانة في المواقع الأثرية والتراثية داخل نطاق المشروع، ووضع آلية تساهم من خلالها الجامعة في تقييم المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل وتطوير المواقع الأثرية والتراثية، وعقد محاضرات وورش عمل مشتركة للتوعية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى