الأخبار والأحداثالمحلية

“السديس”: “الشؤون الدينية” و”الإفتاء” جناحان يحلّقان في نفع وخدمة المسلمين

قدّم رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن السديس؛ الشكر والتقدير لسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ؛ على دعمه لإقامة النسخة الثانية من “ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما”، والتي تقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، لأول مرة في رحاب المسجد النبوي.

جاء ذلك خلال لقائه مع المفتي بمكتبه في الرياض؛ لاستعراض الترتيبات والاستعدادات لإقامة الندوة المرتقبة، وأوراق البحوث العلمية، وجميع تفاصيل برنامج الندوة.

مؤكّدًا أنّه وجد كلّ الدعم لتنظيمها في رحاب المسجد النبوي؛ لما تجسّد من عناية الدولة بالفتوى، وأثرها المباشر على قاصدي الحرمين الشريفين وأداء شعائرهم ومناسكهم.

وكانت رئاسة الشؤون الدينية قد نظّمت النسخة الأولى من الندوة تحت عنوان “الفتوى في الحرمين الشريفين، وأثرها في التيسير على قاصديهما” في المسجد الحرام العام الماضي، وتأتي أهمية انعقاد الندوة بنسختها الثانية في رحاب المسجد النبوي؛ تجسيدًا لمنزلة المكان الذي شهد التشريعات والوقائع والأحكام، ولإثراء موضوع الفتوى من أهل الاختصاص بما ينعكس على قاصدي الحرمين الشريفين وأداء شعائرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى