أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“تقني القطيف” يفتتح مسابقة المهارات التقنية 2024

افتتحت الكلية التقنية بالقطيف اليوم، المعرض الختامي لمسابقة المهارات التقنية 2024م، الذي يستمر ثلاثة أيام، وهي المرحلة النهائية من المسابقة التي تأهل لها 14 متسابقًا يمثلون متدربي الكلية وطلاب محافظة القطيف من الجنسين الذين لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة.
وأوضحت الكلية أن المتسابقين في المرحلة النهائية يتنافسون في ثلاثة مسارات تشمل؛ الأمن السيبراني، والروبوتات، وبرمجة تطبيقات الجوال، حيث أوكلت لهم بعض المهارات التقنية كلٌّ في مجاله لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى.

وصاحب المسابقة بعض الفعاليات والأنشطة، واستقبل طلاب المدارس ومتدربو الوحدات التدريبية بالمنطقة وقدمت لهم ورش عمل تدريبية قصيرة بهدف تطوير مهاراتهم التقنية في عدة مجالات مثل الأمن السيبراني والحلول المبتكرة لحماية البيانات والذكاء الاصطناعي.

واستعرض متدربو الكلية بعض مشاريعهم الابتكارية ومشاريع التخرج، وقد ضمّ المعرض بعض الأركان الأخرى مثل ركن العيادة الطبية وأركان للشركات المشاركة في المعرض، التي عرضت منتجاتها التسويقية.

وأشار مدير مسابقة المهارات التقنية هاني الشيخ إلى أن هذه المرحلة الأولى من مراحل المسابقات العالمية، وسيتاح للفائزين فيها المشاركة في المسابقة الوطنية ومن ثم المشاركة في المسابقات الدولية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى