الأخبار والأحداثالمحلية

برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل يطلق العديد من الخدمات الطبية التخصصية

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمود بن صالح الذيب مؤخراً عدداً من الخدمات التخصصية الطبية الجديدة في برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل والتي تستهدف سكان مدينة الجبيل الصناعية ومستفيدي البرنامج ومن هذه الخدمات (وحدة اضطرابات النوم) تحت شعار “نوم صحي.. حياة أفضل” وتستهدف المستفيدين الذين يعانون من حالات انقطاع التنفس أثناء النوم، والنوم القهري، والأرق المزمن، والمشي أو التحرك كثيرًا أثناء النوم، وغيرها من الاضطرابات المتعلقة بالنوم.

من جانبه قال استشاري الأمراض الصدرية واستشاري طب النوم ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. فواد تميمي: إن فكرة إنشاء الوحدة جاءت لتوفير رعاية طبية متقدمة لمن يعانون من صعوبات النوم المختلفة والتي تنعكس بدورها على تحسين صحة المرضى وجودة حياتهم وتعزيز صحتهم العامة والتقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

من جانب آخر جاءت الخدمة الطبية المتخصصة (بصمة القدم المسطحة) لتتيح تصنيع دعامات القدم المسطحة، وتستهدف المرضى الذين يعانون من آلام في القدم؛ حيث أشار مدير ادارة الخدمات الطبية المساعدة ورئيس قسم العلاج الطبيعي في برنامج الخدمات الصحية الأخصائي أ. عبد الرحمن الهوساوي أن تصنيع دعامات القدم المسطحة جاء ليلبي احتياجات مجتمع وسكان مدينة الجبيل الصناعية حيث يحرص القسم على تركيب دعامات التقوس التي يمكن أن تساعد على التحكم في الألم أو الإصابة المرتبطة بالقدم المسطحة، يلي ذلك تدريب عملي على تمارين الاستطالة لعضلات الساق لتحسين المرونة في قسم التأهيل الطبي بالمستشفى.

يذكر بأن هذه الخدمات الصحية تنضم لسابقاتها في برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل لتسهم في تحسين صحة المرضى وجودة حياتهم وتعزيز صحتهم العامة، وتتماشى مع أحدث التطورات العالمية في مجال الخدمات والرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى