أخبار ومشاركات

“جمعية الكشافة” تُدرب منسوبيها وأفراد المجتمع على التسويق الرقمي 

الرياض – مبارك الدوسري 

نظمت جمعية الكشافة السعودية، اليوم، دورة افتراضية  في التسويق الرقمي، ضمن برامجها التوعوية والتثقيفية التي تًقدمها لمنسوبيها والمجتمع في إطار سلسلة تأهيل الشباب لسوق العمل، وبهدف تزويد المشاركين بأهم المعارف والمعلومات عن التسويق الرقمي وبناء المحتوى ومنظومات التسويق  FDM للمنتجات والخدمات.

بدأت الدورة بتعريف المشاركين بماهية التسويق؛ حيث أوضح مُدرب الدورة المهندس حسين بن عبدالله نافع، أن التسويق عملية إدارية يتم من خلالها نقل المنتجات والخدمات من المنتجين إلى المستهلكين، كما يعرف بأنه فن البيع، وطريقة عرض المنتجات والخدمات بصورة تجذب انتباه المستهلكين والعملاء، وتجلب الزبائن الجدد الى السلعة أو الخدمة في القطاع التسويقي.

وردًا على تساؤل (لماذا نخطط للتسويق؟) أجاب  المدرب، بأن التخطيط سببه الأول الوصول للعميل بشكل صحيح، ومن ثم تقييم وتطوير المنتج أو الخدمة، إضافة إلى زيادة المبيعات والاستدامة، وكذلك تحسين الخدمة باستمرار، والتقليل من المشكلات والحد من المخاطر.
كما تناول خصائص التسويق، والتي أجملها في أنها محددة بزمن قصير، وتشاركية، ومختصرة وواضحة وسهلة، ومعلومات حقيقية متوائمة مع الواقع. وتناول أيضًا المحتوى التسويقي، وأنواع التسويق الإلكتروني وطريقة عرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى