الأخبار والأحداثالمحلية

نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر أساس 121 مشروعًا تنمويًّا

دشّن نائب أمير مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، اليوم، في مقرّ الإمارة بمحافظة جدة؛ “59” مشروعًا تنمويًّا لمنظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة كلفتها أكثر من “4.8” مليار ريال.

كما وضع سموّه حجر أساس “62” مشروعًا تنمويًّا لمنظومة البيئة في المنطقة بتكلفة تجاوزت “9.9” مليار ريال.

جاء ذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي؛ حيث من المتوقّع أن تعود هذه المشاريع بالفائدة على سكان المنطقة، وتدعم الاستدامة البيئية والمائية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضح الوزير “الفضلي” أن المشاريع المدشنة تتضمّن إنشاء الهيئة السعودية للمياه مشروعًا يتضمّن إنشاء منظومة إنتاج جديدة تعمل بتقنية التناضح العكسي؛ بهدف رفع كفاءة الإنتاج، وتوسيع مصادر المياه وتعزيز الإمدادات في المنطقة بتكلفة إجمالية تجاوزت “1,9” مليار ريال”.

كما نفذت مشروعين في مركز وادي قديد لتوريد وتنفيذ محطة أشياب و””3″ خزانات بسعة تصميمية بلغت “11,500” متر مكعب بتكلفة تجاوزت “30” مليون ريال.

وأبان الوزير “الفضلي” أن شركة المياه الوطنية نفذت “22” مشروعًا مائيًّا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لخدمة قاصدي بيت الله الحرام، ورفع كفاءة التوزيع اليومية لمياه الشرب، بتكلفة إجمالية تجاوزت “740” مليون ريال”، كما نفذت “7” مشروعات لدعم البنى التحتية، ورفع جودة المياه الموزعة، لخدمة “30” حيًّا في محافظة جدة، بتكلفة تجاوزت “51,5” مليون ريال، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ “3” مشروعات، لخدمة وتغذية أحياء جديدة في المحافظة، بتكلفة إجمالية تجاوزت “194” مليون ريال، بالإضافة إلى “5” مشاريع؛ لرفع نسبة التغطية بالخدمات المائية وإيصالها إلى المستفيدين بمحافظات: الليث، الخرمة، وتربة بتكلفة مالية تجاوزت “86” مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى