الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024” تختتم نسختها الثانية

اختتمت مؤسسة بينالي الدرعية النسخة الثانية من بينالي الدرعية للفن المعاصر “ما بعد الغيث”، الذي أقيم في حيّ جاكس بالدرعية، محققًا إقبالًا غير مسبوق بوصول زواره إلى أكثر من 222 ألفًا من داخل وخارج المملكة.

وضم البينالي أعمالًا لفنانين من المملكة ومختلف أنحاء العالم؛ حيث بلغ عدد الفنانين المشاركين في نسخة هذا العام أكثر من 100 فنان من 44 دولة، وقدم خلاله 177 عملًا فنيًّا، من بينها 47 عملًا تم إنجازه بتكليف خاصّ من مؤسسة بينالي الدرعية، وتنظيم البينالي بإشراف المدير الفني “أوتي ميتا باور”، وبمساعدة القيّمين الفنيين المشاركين: وجدان رضا، وروز ليجون، وأنكا روجويو، وآنا سالازار، والقيّم الفني المساعد راهول غوديبودي.

وتضمّنت هذه النسخة من بينالي الدرعية للفن المعاصر معرضًا امتدّ على ست صالات عرض، وعددًا من المساحات الخارجية، رافقها برنامج ثقافي ضم سلسلة من ورش العمل والجلسات الحوارية والجولات والأفلام وعروض الأداء، وقد نجحت هذه الفعاليات في استقطاب أكثر من 11,000 مشارك، كان من بينهم أكثر من 8,000 طفل من 200 مدرسة حضروا للمشاركة في البرامج التعليمية.

كما شهد المعرض 463 جولة مدرسية شارك فيها أكثر من 2,900 طفل، وكانت غالبية الطلاب المشاركين من سكان مدينة الرياض ومحافظة الدرعية.

وخلال الأسبوع الختامي من البينالي، استضافت مؤسسة بينالي برنامجًا حافلًا من الفعاليات، تضمّن جلسات حوارية وعروضًا فنية وورش عمل، وعروض أفلام وفعاليات متنوعة، حضرها الزوار من مختلف الفئات، من المواطنين والمقيمين والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى