الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية بنجران

برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، أطلق وكيل إمارة منطقة نجران الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي فعاليات “القافلة الزراعية الإرشادية” التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة وذلك بمنتزه الأمير جلوي بمدينة نجران.
وتهدف القافلة الزراعية إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين، وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وتربية المواشي وإنتاج العسل.

وأوضح مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة بنجران المهندس مريحّ الشهراني، أن القافلة تقدم للمزارعين، ومربي الماشية، والأسر المنتجة، عدداً من الأنشطة والبرامج والعروض المرئية والندوات وورش العمل الحقلية ١٥ ورشة في القطاع النباتي والحيواني، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

وتتضمن القافلة التي تستمر ثلاثة أيام ،40 ركنًا مخصصًا للمزارعين لعرض وتسويق منتجاتهم الزراعية، وديوانية إرشادية متنقلة تضم عددًا من المتخصصين والخبراء في الإرشاد الزراعي، وعدداً من المتطوعين، إضافةً إلى تقديم عروض مرئية إرشادية للزوار والمهتمين، ومسرح تفاعلي وعروض شعبية، إلى جانب المختبر المتنقل لاستقبال وفحص عينات التربة والمياه ومتبقيات المبيدات وإجراء التحاليل لها، وجناح متكامل لعرض الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى