أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

فوز الفريق السعودي بالجامعات التقنية من المملكة في نهائيات مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات

فاز الفريق السعودي ضمن 19 فريقاً من طلاب الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فازوا بمجموعة من الجوائز المرموقة خلال النهائيات العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 – 2024، الذي جرت فعالياتها مؤخراً في مدينة شنجن الصينية، وشهدت تنافساً قوياً بين الفرق المشاركة بفئات المسابقة من مختلف أنحاء العالم.

حيث فاز الفريق السعودي في فئة شبكات الاتصالات.

وقد حصدت فرق من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر والأردن ولبنان وباكستان والعراق وكازاخستان) جوائز متقدمة ضمن المحاور الثلاث للمسابقة وهي تقنيات السحابة الالكترونية، وشبكات الاتصالات، والحوسبة السحابية، بالإضافة لمسابقة الابتكار الرديفة التي شهدت زخماً كبيراً من المنافسة عالمياً.
تعتبر المسابقة المبادرة الأكثر تأثيراً من نوعها في المنطقة، وقد اجتذبت على المستوى العالمي هذا العام أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية يمثلون ما يزيد عن 80 دولة ومنطقة حول العالم، ما يجعلها النسخة الأكبر منذ انطلاقها. وبلغ عدد الفرق التي وصلت النهائي بعد إجراء المسابقات على المستويين المحلي والإقليمي إلى أكثر من 160 فريقاً تضم بمجملها ما يزيد على 470 متسابقًا يمثلون 49 دولة ومنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى