الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

جامعة القصيم تحصل على جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

حصلت جامعة القصيم على جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في البحث العلمي بقيمة 50 ألف دولار، خلال الحفل الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد – في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم – لتسليم الفائزين جوائز الدورة الأولى التي يبلغ مجموع جوائزها ٢٥٠ ألف دولار.

شارك في الحفل الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، ورئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة.

وحققت الجامعة التكنولوجية بالعراق، جائزة أفضل إنتاج علمي في البحث العلمي وقيمتها 50 ألف دولار، وفازت جامعة المنصورة بمصر، وجامعة بابل بالعراق، بجائزة أفضل إنتاج علمي في الريادة والابتكار بقيمة 50 ألف دولار، كما نالت جامعة بابل بالعراق، جائزة أفضل إنتاج علمي في التقنية والتحول الرقمي بقيمة 50 ألف دولار.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مشروع بحثي مشترك بين جامعات عربية وجامعات دولية، فاز بها المشروع المقدم من الجامعة البريطانية في مصر وقيمتها 48 ألف دولار، وحصلت جامعتا سوهاج وحلوان بمصر، على جائزة أفضل إنتاج علمي يخدم التنمية المجتمعية في إطار أهداف التنمية المستدامة بقيمة 50 ألف دولار، بينما تم حجب جائزة أفضل مشروع تخرج طلبة المرحلة الجامعية الأولى.

يذكر أن الأمانة العامة للجائزة كانت قد تلقت في الدورة الأولى للجائزة 650 طلباً للمشاركة في فروع الجائزة الستة، حيث تمت الموافقة على ٤٧٢ طلباً فيما تم استبعاد ١٧٨ طلباً، لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة، كما تم حجب الجائزة عن فرع واحد من فروعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى