الصحة والجمالتغذية وطب

مشروب الكمون لإنقاص الوزن دون إرهاق ووصفات صعبة

الكمون أحد النباتات العشبية الغنية بالكثير من العناصر الغذائية، شاع استخدامه في القدم كأحد التوابل التي تمنح الطعام نكهة مميزة وكمصدر للزيوت العطرية، كما أنه يساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية والوقاية منها.

ولكونه من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة فإنه يعطي نتائج واعدة في تحسين جهاز المناعة وصحة الأمعاء وتقليل الالتهابات وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

قد يساعد الكمون على فقدان الوزن الزائد بفضل قدرته المحتملة على الآتي:

  1. تنشيط الأيض
    يحتوي الكمون على مركبات طبيعية تحفز إنتاج أنزيمات يمكن أن تلعب دورًا هامًّا في تنشيط عمليات الأيض في الجسم، لذا قد يساعد الكمون على تعزيز عمليات حرق الدهون في الجسم، بما في ذلك دهون البطن العنيدة.
  2. مقاومة الإجهاد التأكسدي
    قد يسهم الكمون في تحفيز فقدان الوزن الزائد من خلال مقاومة التوتر والإجهاد التأكسدي الذي قد تسببه الشوارد الحرة، والذي يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن أو السمنة.

وتوضح أنه في تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة بدينة، تناولت مجموعة تجريبية من النساء الزبادي المضاف إليه الكمون في وجبتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، فيما تناولت المجموعة الضابطة نفس الكمية من الزبادي ولكن بدون إضافة مسحوق الكمون خلال نفس الفترة.. فاتضح أن النساء اللائي تناولن الكمون مضافًا إلى الزبادي قللن بشكل كبير من وزنهن ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون. كما تمتعن بانخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم وكوليسترول LDL مع زيادة الكوليسترول الجيد HDL.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام الكمون لإنقاص الوزن:

بذور الكمون

نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء لمدة 2-5 ساعات أو طوال الليل. اسلقي البذور في الصباح وصفي الشاي. الآن ضع عصير الليمون واشربه على معدة فارغة لمدة أسبوعين.

مسحوق الكمون والزبادي

امزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع الزبادي وتناولها بعد وجبات الطعام لمدة 15 يومًا.

مسحوق الكمون

اغلي كوبًا من الماء وضعي مسحوق الكمون. يجب أيضًا وضع القليل من الملح لجعل طعم المشروب أفضل. اشرب هذا لمدة 20 يومًا بعد وجباتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى