أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“جامعة خالد” تطلق غدًا النسخة الثانية من “هاكاثون الابتكار في التعليم”

تطلق جامعة الملك خالد، غدًا الأحد، النسخة الثانية من الحدث السنوي “هاكاثون الابتكار في التعليم” بتنظيمٍ من عمادة الخدمات الإلكترونية، تحت رعاية رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم.

يأتي ذلك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وبالشراكة مع عدد من القطاعات.

وقال عميد عمادة الخدمات الإلكترونية بالجامعة الدكتور حامد بن صالح القحطاني: إن الهاكاثون سينظم في مركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالفرعاء ويستمرّ خمسة أيام.

وأضاف: أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز الابتكار في مجال التعليم، ويستهدف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ورواد التقنية والأعمال، والمختصين في مجال التعليم.

كما يركّز الهاكاثون على تقديم حلول ذكية ومبتكرة لمواجهة تحديات التعلم والتعليم، والتقييم والتقويم، باستخدام التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور “القحطاني” أن الهاكاثون يهدف إلى تعزيز الابتكار في التعليم من خلال تشجيع المشاركين على ابتكار وتطوير حلول تعليمية نوعية تساهم في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في مجال التعليم وطرق التقييم، كما يهدف إلى تطوير حلول ذكية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتمكين المشاركين من استخدام التقنيات الناشئة لتطوير حلول واقعية لهذه التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى