أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

الجامعة السعودية الإلكترونية تدشن فرعها بالقريات ابتداءً من العام الجامعي 1446هـ

وقعت جامعة الجوف مذكرة تفاهم مع الجامعة السعودية الإلكترونية؛ بهدف توفير مجموعة من البرامج في درجة البكالوريوس لأبناء وبنات محافظة القريات واستهدفت مجموعة من التخصصات التي تخدم سوق العمل، وتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

تشمل المذكرة بين الجانبين بحث سبل التعاون، وما ينتج عنها من تكامل؛ تحقيقًا لتطلعات سمو أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز– سلمه الله – وتأكيدًا لتوجيهات سموه على أهمية إتاحة أكبر عدد من الفرص التعليمية لأبناء المنطقة، بما يسهم في توفير العلم والمعرفة لأبنائها، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته.

كما تشدد الاتفاقية على توجهات مجلس شؤون الجامعات برئاسة وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، والتي تحرص على أهمية التكامل بين مؤسسات التعليم العالي في تحقيق تطلعات ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية في إتاحة التعليم لأبناء هذا الوطن في جميع مناطق المملكة.

وأكد رئيس الجامعة سعادته باللقاء الذي جمع بينه وبين رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية د. محمد بن يحيى مرضي، والذي بحثا خلاله سبل وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة، وأثمر اللقاء عن الاتفاق على تدشين فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بمنطقة الجوف – محافظة القريات، وطرح أربعة برامج للقبول في مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1446هـ كمرحلة أولى، وهي:

•برنامج إدارة الأعمال (طلاب وطالبات )

•برنامج الصحة العامة ( طلاب وطالبات )

•برنامج نظم المعلومات ( طلاب وطالبات )

•برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة ( طلاب وطالبات )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى