الأخبار والأحداثالمحلية

اعتماد عدد من المشاريع وإصدار تراخيص لمشاريع بالخبر

استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية، في تقديم الخدمات البلدية المختلفة، حققت بلدية محافظة الخبر إنجازات في حجم الخدمات البلدية المقدمة، خلال شهر يونيو 2024م، وذلك إثر التزامها بمعايير الجودة، واستيفاءها للشروط اللازمة لتعزيز جودة الحياة فيها.

وتضمنت الإنجازات البلدية، إصدار (35) شهادة إشغال، وتنفيذ (420) جولة ميدانية على المباني للتأكد من مطابقتها للمخططات وخلوها من المخالفات، بالإضافة إلى إصدار (301) رخصة بناء، واستقبلت (35) بلاغ تم التعامل معها، فيما تم إصدار (7) تراخيص لمشاريع حيوية مختلفة من بينها مستشفيات وفنادق ومدارس وغيرها، ودراسة العديد من المشاريع في مجالات مختلفة واعتمادها، ومنها (16) مشروعاً تجارياً، و (56) مشروعاً سكنياً، ومشروعان صناعيان، و (16) مشروعاً في مجالات أخرى.

من جانب آخر قامت البلدية بتعزيز دور تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوه البصري من خلال إجراء معالجات فورية جاء أبرزها، تسوير (23) موقعاً إنشائياً، بمساحة بلغت (3890) متر طولياً، وتكسية (3) مبانِ قيد الإنشاء، وإزالة (4900) متر طولي من الأسوار المتهالكة، بالإضافة إلى إزالة “غرف شينكو” مخالفة بمساحة بلغت (58800) متر مربع.

وأكدت على حرصها بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ وإنجاز كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة الخبر الاقتصادية والسياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى