أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

انطلاق أولمبياد الكيمياء الدولي بمشاركة 333 موهوبًا وموهوبة من 90 دولة

برعاية وزير التعليم يوسف البنيان، انطلقت اليوم، فعاليات النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي 2024، بمشاركة 333 موهوبًا وموهوبة من 90 دولة، وبإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.

وتستمر فعاليات الأولمبياد، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” تحت شعار “نبني الروابط معًا”، حتى الـ 30 من يوليو الجاري، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، حيث سيتم إعلان النتائج النهائية في 28 يوليو.

وبدأت مشاركة المملكة في أولمبياد الكيمياء الدولي عام 2011م، ومنذ ذلك الحين حققت المملكة العديد من الجوائز بفضل طلبتها الموهوبين، مما أكسبها اعترافًا عالميًا ودعوة لاستضافة النسخة الحالية.

وأوضحت الأمين العام لـ”موهبة” الدكتورة آمال الهزاع، أن فعاليات هذا العام ستتجاوز المنافسة الأكاديمية لتشمل برنامجًا متنوعًا يتيح للمشاركين التفاعل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، والانغماس في التراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية.

وأكدت الدكتورة آمال الهزاع، أن استضافة أولمبياد الكيمياء الدولي في الرياض بالمملكة العربية السعودية يعكس التزام المملكة بتعزيز المعرفة العلمية ودعم الشباب الموهوبين، وتعزيز التعاون الدولي، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى