الأخبار والأحداثالمحلية

الشؤون الإسلامية والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا يوقعان مذكرة تفاهم

وقع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مكتبه بمحافظة جدة اليوم، مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية نيجيريا الاتحادية.

حيث مثل الجانب النيجيري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلاميّة الشيخ الحاج يحيى أبو بكر، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتعزز المذكرة الموقعة، التعاون بين البلدين في التعريف بالإسلام وسماحته، ورفع المستوى الثقافي للمسلمين، إلى جانب إقامة دورات تدريبية للخطباء والأئمة والدعاة في نيجيريا في مجال الدعوة وتعليم اللغة العربية.

كما تضمنت تعاون الطرفين في شؤون المساجد وعمارة المساجد وصيانتها وترميمها، وكذلك إعداد منسوبي المساجد وتدريبهم وتأهيلهم، إلى جانب تبادل الطرفين الخبرات في مجال الدعوة الإلكترونية، ومواجهة المواقع التي تحرّض على العنف والتطرف، وتسيء إلى الإسلام.
ونصت المذكرة في مجال “خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية” على تزويد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية نيجيريا الاتحادية بنسخ من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه، وتبادل الدعوات للمشاركة في مسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده، ومشاركة المحكّمين في مجال القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، في المسابقات التي تقام  بالبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى