الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

لتعزيز ارتباطهم بالإبل.. الثقافة تُطلق مسابقة قصة “مغامرة مع مزيونة” للأطفال

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم، عن إطلاق مسابقة “مغامرة مع مزيونة” المُوجَّهة للأطفال واليافعين، وذلك ضمن أنشطة ومبادرات عام الإبل 2024، والتي تتضمن مسابقة رقمية يطلب فيها من المشاركين أن يكملوا سرد قصة قصيرة لشخصية العام “مزيونة” وفقًا للنموذج المعدّ مسبقًا، والذي يخدم أهداف مبادرة “عام الإبل”، ويعزز من قيمتها الرمزية لدى الناشئة.

وتبدأ المسابقة في استقبال المشاركات بدءًا من يومِ غدٍ “الأربعاء 7 أغسطس” على المنصة الإلكترونية للمسابقة عبر الرابط: https://engage.moc.gov.sa/mazyonah وتستمرّ حتى يوم السبت 7 سبتمبر المقبل.

تستهدف المسابقة فئتين عمريتين؛ أولاهما الأطفال من عمر 9 إلى 12 سنة، والثانية اليافعون من عمر 13 إلى 15 سنة.

وقد رصدت مجموعة من الجوائز المالية والتحفيزية للفائزين؛ إذ سيحصل صاحب المركز الأول من فئة الأطفال على مبلغ 4500 ريال، والثاني على مبلغ 3000 ريال، والثالث على مبلغ 1500 ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الأول من فئة اليافعين على مبلغ 6000 ريال، والثاني 4000 ريال، والثالث 2000 ريال، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية تتمثل في شهادة شكر وتقدير لجميع المشاركين، ونشر المشاركات الفائزة.

وتأتي مسابقة قصة “مغامرة مع مزيونة” ضمن أنشطة مبادرة عام الإبل 2024، وتهدف وزارة الثقافة من خلالها إلى اكتشاف المواهب الواعدة في الكتابة والرسم، وتأصيل مكانة الإبل الراسخة لدى المجتمع السعودي، وزيادة الارتباط بين الفئة المستهدفة وشخصية العام الثقافي “مزيونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى