أخبار رياضيةالشباب والرياضة

بعد أنباء اقترابه من روما.. سعود عبد الحميد يخطف أنظار الإيطاليين

اهتمت وسائل الإعلام الإيطالية بالأنباء التي خرجت في الساعات الماضية، حول اقترب نادي روما من ضم الظهير الأيمن لنادي الهلال، سعود عبد الحميد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “روما قريب من المدافع عبد الحميد الذي يمكن أن يكون أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي.. سعود من مواليد عام 1999، وهو أحد أفضل اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين ويريد الاحتراف في الخارج”.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: “يمكن أن تتم الصفقة مقابل 4 ملايين يورو.. روما حصل بالأمس على الضوء الأخضر من “وسيط عربي” لضم اللاعب الذي يبدو حريصًا على بدء مغامرة جديدة في أوروبا.. أثبت اللاعب أنه لاعب جوكر دفاعي يمكن أن يكون لا يقدر بثمن بالنسبة لفريق المدرب الإيطالي دانييلي دي روسي”.

وتحت عنوان “سعود عبد الحميد قد يكون أول لاعب سعودي يصل إلى الدوري الإيطالي من بوابة روما”، أشاد موقع “كالتشيو ميركاتو” بقدرات النجم السعودي قائلاً: “خلال الموسم الماضي، خاض اللاعب مع الهلال 51 مباراة؛ ليثبت أنه لاعب لا يُقدر بثمن بالنسبة لفريق دي روسي.. سعره سيكون منخفض نسبيًا (4 ملايين يورو).. عبد الحميد من بين اللاعبين الواعدين في الكرة السعودية بأكملها”.

إشادة كبيرة بأرقام سعود عبد الحميد

من جانبه، استعرض موقع “fanpage” الإيطالي تقريرًا عن اللاعب صاحب الـ25 عامًا، وأوضح: “سعود هو الاسم الجديد في سوق انتقالات روما. من المُفترض أن يصبح مدافع الهلال، بطل الدوري السعودي للمحترفين، أول لاعب كرة قدم سعودي في تاريخ الدوري الإيطالي”.

وأشار إلى أن نادي “الجيالوروسي” على بعد خطوة واحدة من إتمام صفقة ضم اللاعب، وأضاف: “عبد الحميد لديه مسيرة مهنية أكثر من رائعة وهو أيضًا لاعب دولي في المنتخب السعودي بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.. فاز سعود بخمسة ألقاب في مسيرته، وخاض 36 مباراة مع المنتخب السعودي وسجل هدفا واحدا (أمام أيسلندا)”.

وجاء في ختام التقرير: “شارك اللاعب في كأس العالم 2022 وتواجد في الملعب عندما فازت السعودية على الأرجنتين 2-1.. يبدو أن سعود أصبح بمثابة صفقة محسومة بالنسبة لروما مقابل 4 مليون يورو.. الوسيط العربي الذي تحدث معه روما قاد جزءًا من المفاوضات، والتي تبدو الآن على بعد خطوة من الانتهاء”.

وكانت مصادر هلالية قد أكدت أن النادي العاصمي لن يوافق على بيع لاعبه، الذي ينتهي عقده عام 2025، وتم إبلاغ سعود برفض رحيله الأسبوع الماضي، مع تسليمه خطابًا رسميًا بذلك لإغلاق الباب أمام أي عرض قد يُطرح.

ويُعد الحميد من أهم اللاعبين السعوديين في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وقد قدم مستويات رائعة برفقة “الزعيم”، ويمتاز بسرعته العالية ومجهوده الوفير، وتأديته الواجبين الهجومي والدفاعي بالشكل المطلوب.

وتعاقد الهلال مع اللاعب في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الشتوي عام 2022، وحتى الآن تحصل على 5 ألقاب بقميص أزرق العاصمة، هي الدوري السعودي مرتين، كأس السوبر السعودي، وكأس الملك مرتين، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022.

وأسهم سعود في حصد الهلال للثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وبشكل عام، لعب الظهير الأيمن 114 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 5 مرات، إضافة إلى تقديمه 18 تمريرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية له 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، وهي أعلى قيمة سوقية يصل إليها اللاعب في مسيرته الكروية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى