الأخبار والأحداثالمحلية

أمير الرياض يرعى مهرجان “ستيم 2024 ” في 2 سبتمبر المقبل

يرعى صاحب السموِّ الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، يوم الإثنين 29 صفر 1446هـ الموافق 2 سبتمبر 2024م، مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024 “.

ينظم المهرجان واحة الملك سلمان للعلوم، بالتعاون مع وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، تحت شعار “اكتشف شغفك..أطلق قدراتك”.

وبهذه المناسبة، ثمّن معالي المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، رعاية سموِّ أمير الرياض الكريمة لمهرجان العلوم والتقنية، مؤكدًا أنّ تطوير التعليم والارتقاء به وتحفيز الشغف بالعلوم والابتكار، يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنمية القدرات البشرية.

وسيقدم المهرجان لمدة أربعة أسابيع في مقر واحة الملك سلمان للعلوم بالرياض؛ تجربة تعليمية وتثقيفية وترفيهية مُتكاملة من خلال 25 جناحًا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المصاحبة، ويأتي اختيار موضوع “الكيمياء والبتروكيماويات” لمهرجان هذا العام؛ كونه يعد قطاعًا اقتصاديًا وحيويًا، ويمثل رافدًا رئيسًا للصادرات السعودية غير النفطية.

ويسعى مهرجان العلوم والتقنية ستيم 2024 ، إلى تعزيز الثقافة العلمية وإلهام جيل المُستقبل، وإبراز الدور الحيوي لقطاع البتروكيماويات في الاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على المحتوى المحلي والابتكارات السعودية في هذا المجال، مع التركيز على الممارسات المُستدامة والتقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى