أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“كاوست” و”نيوم” تتعاونان لتطوير تقنيات إنتاج الهيدروجين والوقود المستدام

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، عن شراكة مع نيوم تهدف إلى تطوير وتسريع اقتصاد الهيدروجين في المملكة العربية السعودية عبر مشاريع بحثية تطبيقة متطورة.

وعلى ضوء هذه الشراكة رعت مؤسسة التعليم والأبحاث والابتكار في نيوم من خلال معهد البحوث التطبيقية للهيدروجين والوقود الإلكتروني (HEFARI)، ثلاثة مشاريع استراتيجية حول تطوير الهيدروجين كطاقة متجددة، وذلك بالتعاون مع باحثين من “كاوست”.

وقد عرِض التقدم المحرز في هذه المشاريع في قمة عقدت مؤخراً في مجمع الأبحاث والتقنية في “كاوست”.

وشهدت القمة، التي استمرت فعالياتها يومين، اجتماع ممثلين رفيعي المستوى من “كاوست”، ومؤسسة التعليم والأبحاث والابتكار في نيوم، ومعهد الأبحاث التطبيقية للهيدروجين والوقود الإلكتروني، وشركة “إينووا ، وجامعة إمبريال، وشركة أرامكو السعودية، وشركة هاييت (HyET)، وشركة كروز السعودية، وشركة “نكست 7″، وشركة “داو”.

وتناولت القمة المشاريع والتحديات والفرص المتاحة لتطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر في المملكة، وتبادلَ الخبراء والمشاركين وجهات النظر حول الإنتاج الاقتصادي للهيدروجين والأمونيا الخضراء، واستخداماتها المهمة مثل الوقود المستدام للطيران والدفع البحري، كما ناقشوا تطوير المحلل الكهربائي، والمحفزات والأغشية المحسنة، ومتطلبات التصنيع، والنقل، والتخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى