الأخبار والأحداثالمحلية

السعودية للتقنيات المتقدمة «وهج» تشارك بمعرض «أيدكس 2021» بالإمارات

شاركت الشركة السعودية للتقنيات المتقدمة «وهج» في معرض الدفاع الدولي «أيدكس 2021»، اليوم، تحت شعار «استثمر في السعودية»، وذلك من خلال الجناح السعودي تحت إشراف الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وبمشاركة عدد من كبرى المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والأمنية.
ويقام المعرض الذي بدأت فعاليته اعتباراً من 21 حتى 25 من شهر فبراير الجاري، في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتقنيات المتقدمة «وهج»، سلطان الذيابير، أن «وهج» تلعب دوراً حيوياً في دعم جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية وتوطين أحدث التقنيات والمعرفة في قطاع الدفاع، فضلا عن بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية مع الشركات العالمية.
وأضاف: “تسهم مشاركة «وهج» بالمعرض في اكتساب الخبرات حول اتجاهات الصناعة المتقدمة والتعرف على احتياجات العملاء واستكشاف فرص نمو جديدة تعزز الإستقلالية والإستراتيجية للمملكة وتطوير قدراتها الصناعية العسكرية الوطنية والسعي لتوطين هذا القطاع بما يزيد عن 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030، ليصبح القطاع بذلك رافداً مهماً للاقتصاد السعودي وتعظيم مساهمتهم من خلال نقل التقنية ودعم المستثمر المحلي وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن وتمكين المواهب المحلية من تصنيع التقنيات العالمية المستقبلية محليًا.”

تجدر الإشارة إلى أن «وهج» هو الاسم التجاري للشركة السعودية للتقنيات المتقدمة، والتي تعود ملكيتها إلى شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات «سبكيم» أحد الشركات الرائدة في مجال البتروكيماويات، والتي تحتل مركزًا متقدما ومرموقًا في السوق السعودي كأحد رواد سوق الأسهم.

اختارت الشركة مدينة الرياض لتكون مقراً لها في المدينة الصناعية الثانية، وتم تجهيز منشأتها بأحدث المعدات لعمليات تصنيع المعادن باستخدام معدات متقدمة صناعيًّا تعمل باستخدام الحاسب الآلي، وتقوم الشركة إضافة إلى أعمال الخراطة الآلية بأعمال الطرق ومعالجتها من خلال الإمكانيات المتوفرة، التي تعمل “وهج” دائما على تطويرها.
كما أنها اتخذت عدة مسارات لتلبية جزء من متطلبات السوق، مما مكنها من دخول ثلاثة مسارات مهمة؛ تتمثل في قطاع الدفاع حيث تصنيع الذخائر الحربية والتجهيزات العسكرية، مجال الدفاع الجوي حيث تصنيع الذخائر الجوية كمسار ثاني، وأخيرا قطاع النفط والغاز كمسار ثالث.

إضافة إلى ما سبق، فإن “وهج” تعمل دائماً على عمل شراكات إستراتيجية لتطوير صناعتها واكتساب خبرات جديدة من شأنها توفير خدمات عالية تخدم من خلالها المملكة السعودية، من هذه الشراكات؛ شركة بورتسموث البريطانية وشركة هانوا الكورية (Hanwaha) وكذلك شركة ريثيون الأمريكية (Rathyeon) في مجال تصنيع ذيل القنابل (AFG air foil group) وكذلك شركة (BAE systems) في تصنيع اجزاء من طائرات الهوك.
جوائز وتكريمات:
تمكنت «وهج» من الحصول على الكثير من الشهادات؛ منها شهادة نظم ومعايير إدارة الصحة والسلامة ISO 45001 : 2018، وشهادة نظم ومعايير إدارة الجودة ISO 9001 : 2015، إضافة إلى شهادة نظم ومعايير إدارة البيئة ISO 14001 : 2015،  وشهادة نظم ومعايير إدارة الجودة (متطلبات الطائرات لأنظمة الدفاع) AS 9100 : D2016، والتراخيص الصناعية المحلية الصادرة من الهيئة العامة للصناعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى