الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

الأوركسترا السعودية تحط رحاها بمحطتها الرابعة في لندن

تستعد هيئة الموسيقى السعودية لتنظيم حفل “روائع الأوركسترا السعودية” يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، في مسرح سنترل هول وستمنستر بقلب العاصمة البريطانية لندن.

ويعدّ حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن؛ الذي يأتي برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودية، المحطةَ الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وتسعى الهيئة من خلال تنظيم الحفل في لندن إلى الاستمرار في تحقيق نجاحاً كبيراً مماثلاً لما سبقه من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك، وذلك لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

وتسعى مبادرة “روائع الأوركسترا السعودية” من خلال هذا الحفل إلى تعزيز حضور الفنون السعودية على الصعيد العالمي، وتأكيد التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها، ويعكس إقامةُ الحفل في لندن حرصَ هيئة الموسيقى على تعزيز التبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى