الأخبار والأحداثالمحلية

“الطيران المدني” تمنح “البحر الأحمر الدولية” ثاني رخصة مهبط مائي

منحت الهيئة العامة للطيران المدني شركةَ “البحر الأحمر الدولية” الرخصةَ التشغيلية لمهبط جزيرة “شيبارة”، والذي يعدّ ثاني مهبط مائي في السعودية بعد مهبط جزيرة “أمهات”، وذلك بعد استيفائها جميعَ متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

وبحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ سلم نائب الرئيس التنفيذي لسلامة الطيران والاستدامة البيئية الكابتن سليمان بن صالح المحيميدي، الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة “شيبارة”، اليوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو، وذلك في وجهة “البحر الأحمر”.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في تصريح بهذه المناسبة، أن تسليم الرخصة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة للإسهام في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة.

مؤكدًا أن الهيئة تتبنّى عدة مبادرات وبرامج وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية ضمن مستهدفات استراتيجية القطاع المتوافقة مع رؤية السعودية 2030، ومن ضمنها مشاريع وجهة “البحر الأحمر” ومشاريع “نيوم”، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية” من جانبه، أن هذا الترخيص يمثل خطوة مهمة نحو افتتاح منتجع “شيبارة” قريبًا؛ حيث ستنطلق رحلات “فلاي رد سي” لنقل الزوار من وإلى هذا المنتجع الفريد؛ لتتاح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة استثنائية.

وأعرب “باغانو” عن فخره بكون “فلاي رد سي” أول شركة طيران مشغلة للطائرات المائية في المملكة، وامتلاكها لأول مهبطين مائيين مرخصين حتى الآن؛ مما يعزّز مكانة المجموعة كرائدة في قطاعَي السياحة والطيران في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى