الأخبار والأحداثالدولية

وزارة البترول المصرية تعلن إعادة تشغيل مصنع إسالة الغاز بدمياط

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية “حمدي عبد العزيز” استئناف عمل مصنع إسالة دمياط، اليوم، حيث يتم تحميل ناقلة تابعة لشركة فيتول للتصدير إلى أوروبا.
مشيرًا إلى أنه مع بدء باكورة الشحنات التجريبية للتصدير من مصنع الإسالة بدمياط، فإن عمل المصنع يعطي دفعات قوية للمشروع القومي لتحول مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول كأحد البنية الأساسية في هذا المجال.

جاء ذلك تأكيدا لما لأخبار وصول ناقلة الغاز المسال Golar Glacier، والتي ستنقل أول شحنة غاز للتصدير من مصنع دمياط للإسالة وبدء التحميل.
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة البترول، في تصريحات خاصة لـجريدة “اليوم السابع” المصرية أنه لاشك أن نجاج وزارة البترول  في حل قضية التحكيم مع الشركة الإسبانية يمثل مرحلة جديدة لاستئناف عمل مصنع الإسالة بدمياط، بعد أن توقف في عام 2012 ومعها زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وتغطية كافة احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي ووجود فائض للتصدير مما سيسهم في زيادة صادرات الغاز المصري إلي الخارج سواء من مصنع إسالة الغاز بادكو أو مصنع إسالة الغاز بدمياط .
وأشار حمدي عبد العزيز، إلى أن استئناف العمل بمصنع دمياط للإسالة يعطي إشارة واضحة إلى أن مصر تحترم كافة تعهداتها، وأنها حريصة على استمرار وتقوية العلاقات المتميزة مع الشركات العالمية العاملة علي أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى