أخبار ومشاركاتمواسم الخير

أمانة الباحة تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث المنطقة

تعدّ المجسمات الجمالية التي نفذتها أمانة الباحة في الميادين أو في الحدائق والجداريات المرسومة، إحدى وسائل تنمية التذوق الفني والاستمتاع الجمالي لدى أفراد المجتمع وعامل جذب سياحي للمنطقة.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن عدد المجسمات المنفذة من الأمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، بلغ 195 مجسماً، و43 دوراً، فيما بلغ عدد المماشي المنفذة 139 ممش، و179 حديقة في الباحة والبلديات التابعة لها، و57 ساحة.

وأكد أن بناء مثل هذه المجسمات يسهم في إبراز الجانب الجمالي للمنطقة من خلال التصميم الإبداعي والفريد من نوعه، والذي يساهم في تعزيز الجاذبية البصرية للأهالي والزوار، كما تعطي لمسة فنية تساعد في إثراء الحس الفني في الميادين العامة، وتزيد من جمال مداخل المنطقة.
وأشار إلى أن الأمانة تعمل على التوسع في إنشاء المجسمات والجداريات الجمالية بأشكال فنية متعددة، وتركيب أشكال الإنارة المختلفة على الأشجار وأعمدة الإنارة بجميع الطرق والميادين، بالإضافة إلى الكباري.
ولفت أمين منطقة الباحة إلى أن الأمانة تسير ضمن خطة عامة لتجميل مدينة الباحة والمحافظات التابعة لها، وستسير في هذا البرنامج التجميلي، حيث تسعى الأمانة إلى إزالة المشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة بعدد من المبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى