الأخبار والأحداثالمحلية

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي لدعم قطاع النقل في جزر البهاما

بحضور دولة رئيس الوزراء وزير المالية في كومنولث جزر البهاما السيد فيليب إدوارد ديفيس؛ وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم، مع رئيس مجلس إدارة هيئة المطار في كومنولث جزر البهاما بول بيفانز؛ اتفاقية قرض تنموي ميسّر بقيمة 55 مليون دولار، لتمويل مشروع تطوير مطار شمال إليثورا الدولي.

جاء ذلك بحضور معالي نائب رئيس الوزراء وزير السياحة والاستثمار والطيران تشيستر كوبر، بالإضافة إلى عدد من أصحاب المعالي الوزراء في جزر البهاما ومسؤولين آخرين من البرلمان.

ويهدف المشروع إلى رفع السعة التشغيلية للمطار لزيادة استقبال عدد المسافرين لتصل إلى 700 ألف مسافر سنويًا، فضلًا عن تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتبادل التجاري من خلال قطاع النقل والمواصلات، وتوفير الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة.
وتأتي هذه الاتفاقية والتعاون التنموي، في إطار نشاط الصندوق السعودي للتنمية لدعم البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة حول العالم، للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجه مسيرتها؛ تأكيدًا على أهمية التعاون والتضامن الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة، للإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى