الأخبار والأحداثالمحلية

أمير #القصيم يدشّن مركز المشيقح للبحث العلمي والابتكار بمدينة بريدة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير #القصيم، مركز الدكتور عبدالرحمن المشيقح للبحث العلمي والابتكار في بريدة، كأحد الأوقاف التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، الذي يستهدف تطوير مهارات البحث العلمي للطلاب والطالبات.

ووقف سموه على قاعات المركز، مستمعاً إلى شرح مدير عام التعليم بالمنطقة محمد الفريح عن المركز الذي يضم معامل الفيزياء التطبيقية، والكيمياء الحيوية، وهندسة الحاسب الآلي، والروبوت والذكاء الاصطناعي، وقاعات الطاقة الشمسية والبديلة، والطيران وعلوم الفضاء، وعرض المشاريع، وورشة التصنيع الرقمي، وتستوعب 380 طالبًا وطالبة.


وأشاد سمو أمير القصيم خلال جولته، بما يقدمه المركز من معارف ومهارات وتطبيقات، تسهم في تمكين الطلاب والطالبات من اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم، ليسهموا في بناء الوطن.

مقدماً شكره للدكتور عبدالرحمن المشيقح وفقه الله، الذي قام ببناء هذا المركز العلمي للبحث والابتكار، ليسهم في تحقيق مستهدفات روية المملكة 2030 ويؤهل جيل المستقبل بكل جداره واستحقاق.

بدوره قدم مدير عام التعليم محمد الفريح، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، على ما يوليه من اهتمام ومتابعة، ووقوفه خلف المناشط والمناسبات التي تصب في تجويد العملية التعليمية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى