الأخبار والأحداثالمحلية

إطلاق خدمة “سامسونغ باي” رسمياً في السعودية

أعلن البنك المركزي السعودي (ساما) توقيع اتفاقية مع شركة «سامسونغ»؛ لإتاحة خدمة «سامسونغ باي (Samsung Pay)» في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2024، وذلك كان على هامش مؤتمر «فنتك 24» المنعقد في الرياض.

جاءت هذه الخطوة جزءاً من الجهود المستمرة للبنك المركزي؛ لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في المملكة، بما يتماشى مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج «رؤية السعودية 2030».

تفاصيل إطلاق الخدمة

تتيح خدمة «سامسونغ باي» للمستخدمين في السعودية إجراء المعاملات المالية بسرعة وأمان باستخدام جوالاتهم الذكية، معتمدة على تقنيتَي «الاتصال قريب المدى (Near Field Communication – NFC)»، و«نقل البيانات الآمن المغناطيسي (Magnetic Secure Transmission – MST)».

تمكّن الخدمة المستخدمين من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية عبر تطبيق «محفظة سامسونغ (Samsung Wallet)»، مما يوفر تجربة دفع متطورة وآمنة.

تهدف هذه الخدمة إلى توسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية، وتعزيز الشمول المالي في المملكة، وذلك من خلال تحفيز القطاع المالي على تقديم أحدث وسائل الدفع للمستخدمين. تعكس هذه الخطوة التزام «ساما» بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية عبر نظام «مدى»، لدعم التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى