أخبار رياضيةالشباب والرياضة

مدرب الهلال مطلوب في البرازيل!

كشفت تقارير صحفية برازيلية أن مدرب نادي الهلال، جورجي جيسوس، يُعتبر أحد أقوى المُرشحين لتولي قيادة المنتخب البرازيلي في عام 2025، خلفًا للمدرب الحالي دوريفال جونيور.

ووفقًا لما أورده موقع “noticiasdomengao” البرازيلي، فإن جيسوس يمكن أن يعود إلى بلاد السامبا، بعد تجربته السابقة عام 2019 مع العملاق فلامينغو، الذي قاده آنذاك إلى التتويج بلقبي الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس.

وأشار التقرير إلى أن هناك حالة من الغضب تجاه ما يُقدمه مدرب المنتخب البرازيلي الحالي، الذي خسر مرتين خلال 10 مباريات تحت قيادة جونيور، فيما فاز 4 مرات وتعادل مثلهم.

ولم يظهر المنتخب البرازيلي بالصورة المأمولة مع جونيور، منذ توليه المسؤولية في يناير 2024، وبدا أن البرازيل تفتقر للإبداع والقدرة على صنع الفرص أمام المنافسين، رغم امتلاك كوكبة من النجوم في تشكيلة “السليساو”.

ولهذا السبب، طُرح من جديد اسم جيسوس ليكون المدير الفني القادم للمنتخب البرازيلي، لاسيما أنه كان من المُرشحين بقوة لتولي المنصب قبل حضور جونيور، الذي من المُرجح أن يُغادر منصبه في عام 2025.

مسيرة جيسوس مع الهلال

يتولى جيسوس قيادة الهلال بصورة رائعة، منذ الموسم الماضي 2023-24، الذي شهد تحقيق “أزرق العاصمة” للثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن، كأس الملك، وكأس السوبر.

وسبق للمدرب البرتغالي تدريب الهلال في ولاية أولى موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة “الزعيم” آنذاك.

وخلال ولايته الثانية، حقق الهلال 4 ألقاب تحت قيادة المدرب صاحب الـ70 عامًا، بعد التتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي بداية الموسم الحالي، إضافة للثلاثية المحلية العام الماضي، وينتهي عقد جيسوس مع النادي العاصمي العام المقبل 2025

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى