الأخبار والأحداثالمحلية

مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان

أكد المدير التنفيذي لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشبب الأحمري أن سلامة المرضى في المجمع تحظى بدرجة عالية من الأولوية والأهمية، وذلك لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان المستفيدين من خدماته، ومستوى قدراتهم الذهنية والإدراكية في فترة المرض، إضافة لضرورة التدقيق في إجراءات التشخيص ومتابعة القرارات الصحية التي تم اتخاذها لتفادي حدوث الأخطاء لا قدر الله، وتلافي تبعاتها.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه المجمع ممثلا في إدارة الجودة وتحسين العمليات وسلامة المرضى والمخاطر، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى 2024م، والذي جاء هذا العام تحت شعار “أحسنوا التشخيص، حافظوا على السلامة!”.

وشدد د. الأحمري على أن معايير السلامة تعد من أهم المعايير التي يتم مراعاتها والحرص على تطبيقها داخل المجمع، بما يسهم في المحافظة على سلامة المرضى خلال رحلة العلاج، مبيناً أن المجمع يطبق جملة من البرامج في هذا الخصوص.

وأوضح مدير إدارة الجودة وتحسين العمليات وسلامة المرضى والمخاطر تركي السريع أن المجمع أقام خلال الاحتفال بهذه المناسبة محاضرة بعنوان “الآثار المترتبة على التشخيص الخاطئ”، ألقاها الدكتور صالح الوسيدي، إضافة لورشة عمل بعنوان “أرواح في عهدتنا: سلامة المرضى مسئوليتنا جميعاً”، قدمتها البروفيسور واستشاري الصيدلة الاكلينيكية بالمجمع الدكتورة هديل بنت فخري دغش، فيما استعرض رئيس قسم سلامة المرضى عايض عسيري تقريراً عن جهود المجمع في تطبيقات السلامة، كما أقام معرضاً تثقيفياً شاركت فيه إدارات وأقسام المجمع للتعريف بجهودها في المحافظة على سلامة المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى