الصحة والجمالجمال وديكور

خلطات طبيعية آمنة للتخلص من شعر الوجه الزائد

إزالة شعر الوجه من أكثر الأمور معاناة للكثير من النساء، وخاصة ولكن أن طرق إزالة الشعر التقليدية، مثل: الشمع، والتحليل الكهربائي، والليزر، قد تسبب بعض الأحيان تحسساً للبشرة، لذا يعد البحث عن خلطات طبيعية لطيفة وفعالة لإزالة شعر الوجه ضرورة ملحة.

تتنوع الخلطات الطبيعية لإزالة شعر الوجه، ولكل منها مكوناتها وفوائدها وطرق استخدامها.

  • خلطة الدقيق والحليب: تساعد هذه الخلطة على إزالة الشعر من الجذور، وتفتيح لون البشرة.
    قومي بخلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الحليب، وأضيفي إليهما بضع قطرات من عصير الليمون أو زيت اللافندر. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.

  • خلطة الكركم: يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها والتقليل من نمو الشعر الزائد في الوجه. كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
    امزجي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب، حتى تحصلي على عجينة سميكة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

  • خلطة الجيلاتين والحليب: تساعد هذه الخلطة على إزالة الشعر الخفيف والشعر الزائد.
    امزجي ملعقة كبيرة من الجيلاتين غير المنكه مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وأضيفي 3-4 قطرات من عصير الليمون أو 1-2 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. سخني المزيج في الميكروويف لمدة 15 ثانية تقريباً، ثم طبقيه على وجهك واتركيه لبضع دقائق. بعد ذلك، قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.
  • خلطة البيض والسكر: يساعد البيض على شد البشرة، بينما يعمل السكر على تقشيرها وإزالة وبر وشعر الوجه.
    اخفقي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر البني، حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى