الأخبار والأحداثالمحلية

التواصل الحضاري ينظم لقاءً بعنوان نحلم ونحقق

نظم مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري لقاءً حوارياً بعنوان (نحلم ونحقق) بمناسبة اليوم الوطني 94، بحضور نائب الأمين العام للمركز، إبراهيم العسيري، مساء امس، بمقر المركز بالريا ض.

استضاف اللقاء، الدكتورة إيمان الجبرين عضو مجلس الشورى، والأستاذ قاسم الرويس الباحث في التاريخ، وأداره الدكتور أحمد الشهري رئيس منتدى الخبرة السعودي.

وفي بداية اللقاء قالت الدكتورة إيمان الجبرين: إن الهوية الوطنية المبنية على التاريخ والموروث، هي ما يميز الأوطان والشعوب، مؤكدةً على أهمية غرس الهوية في نفوس الأجيال لتكون متصلة بجذورها الثقافية، وهي التي تمنحهم الفخر بتاريخهم وإرثهم الحضاري. كما أكدت الجبرين على دور الفنون في تعزيز التواصل الحضاري، كونها من أهم لغات التواصل العالمية حيث تخاطب المجتمعات مباشرة.

من جهته استعرض الأستاذ قاسم الرويس، قراءة تاريخية لمراحل البناء والتوحيد في المملكة، كما تناول إسهامات المؤسس في حفظ الأمن والامان وحماية النسيج. مبنياً أن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – كان أول حاكم عربي عمل بأسلوب المؤتمرات العامة لمناقشة قضايا الدولة حيث أقام عدداً من المؤتمرات الوطنية في 7 مدن من مدن المملكة.

وناقش المتحدثون دور المؤسسات التعليمية والاعلامية في ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية، وتعزيز القيم الإنسانية والتراث السعودي في اليوم الوطني وكيف يتم الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى