الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة المدينة ترصد 12411 مخالفة صحية

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال شهر اغسطس الماضي 22611 جولات رقابية على المنشآت التجارية، تهدف لتوفير بيئة صحية آمنة، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية، ومدى امتثالها للاشتراطات البلدية لحفظ أمن وسلامة الغذاء. وبينت الأمانة أن الجولات أسفرت عن رصد 12411 مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية، تنوعت مابين عدم حصول الممارسين على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، وسوء حفظ وتخزين الأغذية، بالإضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر، تمت مصادرتها وإتلافها. كما بيت الأمانة أيضاً عن عدد المتدربين في برنامج التثقيف الصحي الذي بلغ عددهم نحو 2000متدرب في المنشآت التجارية.

وفي حين أجرت الأمانة 2152 تحليلاً مخبرياً على أنواع من الأغذية خلال الشهر ذاته، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 1889 عينة، إلى جانب 263 عينة غير صالحة للاستهلاك، مشيرةً إلى استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص، لتعزز الدور الرقابي على الغذاء، للحد من التلوث البيئي في المنشآت.

فيما أهابت الأمانة بجميع المنشآت بالتعاون من خلال التقيد بالإرشادات الصحية، حفاظًا على سلامة جودة الغذاء المقدم للمجتمع والزوار، داعيةً في الوقت ذاته السكان للإبلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر تطبيق بلدي المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى