أخبار ومشاركاتمواسم الخير

جامعة الدول العربية تحتفي بيوم الزراعة العربي

أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري أن الابتكار والريادة يمَكّن الزراعة في العالم العربي من مواجهة التحديات العالمية والتأقلم معها مثل التغير المناخي والنمو السكاني.
جاء ذلك في كلمة الدخيرى، في الاحتفال بيوم الزراعة العربي لعام 2024م، الذي نَظّمَته المنظمة العربية للتنمية الزراعية، في القاهرة اليوم.
وأوضح أن اختيار شعار الاحتفال لهذا العام “نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام”، يأتي للتأكيد على أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة ما يتعلق منها بالقضاء على الفقر والجوع والاستدامة البيئية، منبهًا إلى التحديات التى تزايدت حدتها وتأثيراتها السلبية على الأمن الغذائي العربي خلال العقد المنصرم.
من جانبه، أشار مدير إدارة المنظمات والاتحاد العربية بالجامعة العربية والمشرف على وحدة التنسيق والمتابعة الدكتور رائد الجبوري، في كلمة مماثلة، إلى أهمية القطاع الزراعي في الدول العربية، منوّهًا بالدور الحيوي للعديد من الحكومات في تحقيق التحول القائم على الابتكار في الزراعة من خلال تشجيع المزراعين ودعم البنية الزراعية الحديثة ودعم البحوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى