الأخبار والأحداثالمحلية

جامعة الملك سعود تنظم فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم

برعاية رئيس جامعة الملك سعود المكلّف الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان تنظم جامعة الملك سعود ممثلة بكلية التربية فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم والذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام، حيث تحتفل به المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو، وذلك بالفترة من 3-4 ربيع الآخر 1446هـ، الموافق 6-7 أكتوبر 2024م. والمعرض المصاحب له في البهو الرئيس للجامعة ،عند الساعة العاشرة صباحاً، بقاعة الشيخ حمد الجاسر ،بحضور عدد من وكلاء وزارة التعليم والمنظمات الدولية والمعلمين والمعلمات والمهتمين من ذوي الاختصاص. وأعلنت اليونسكو أن شعار هذا العام سيكون “تقدير أصوات المعلمين”، تأكيدًا على الدور الجوهري الذي يلعبه المعلمون في صناعة المستقبل.

وبهذه المناسبة، أطلقت كلية التربية مسابقة “الابتكار في التدريس الرقمي” والتي تهدف إلى تعزيز أساليب التدريس المبتكرة في البيئات الرقمية، بما يساهم في تحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية. وتقديم عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية التي سيقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، وذلك في إطار دعم وتطوير المعلمين في المملكة العربية السعودية.

كما تدعو كلية التربية كافة المعلمين والمعلمات والمهتمين من ذوي الاختصاص لحضور هذه الفعالية والمشاركة في البرامج المهنية المصاحبة، والتسجيل فيها لتعزيز تبادل الخبرات وتطوير أساليب التعليم بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى