أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة حفر الباطن تدشن ورش عمل الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة

نظمت عمادة التطوير والجودة بالجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ورش عمل الخطة الإستراتيجية الثانية للجامعة، والتي تهدف إلى تطوير خطة الجامعة بما يتواءم من احتياجات المرحلة الحالية، وتطوير الخطة التشغيلية المبنية على الخطة الاستراتيجية وتعزيز ثقافة التخطيط والتطوير في الجامعة.

جاء ذلك تحت رعاية وحضور رئيس جامعة حفر الباطن الدكتور صالح بن مفلح آل صقر؛ حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالحضور ومن ثم التعريف عن مشروع تحديث الخطة الإستراتيجية الثانية.

ورحب رئيس الجامعة خلال كلمته بالحضور، مؤكداً أهمية الخطة في معرفة الاتجاه الذي ستتجه إليه الجامعة بشكل دقيق بعد الظروف الحالية التي شهدها العالم بسبب جائحة كورونا ومدى تأثيرها على التعليم والجامعات في ظل وجود تنافسية عالية.
وأشار “آل صقر” إلى أن إطلاق مشروع تحديث الخطة في هذه الفترة أتى ليتواءم مع احتياجات المرحلة من خلال إطلاق العديد من المشاريع؛ من ضمنها مشروع تطوير الخطط الدراسية ومشروع الاعتماد المؤسسي ومشروع تطوير السنة التحضيرية، وأكد أهمية تركيز الجهود في استثمار الموارد والطاقات والإمكانيات المتاحة في الجامعة لصناعة الفرق للارتقاء بهذه المؤسسة، داعياً الله أن يكلل جميع هذه الجهود بالتوفيق.
تلا ذلك إطلاق ورشة عمل تطوير الخطة الإستراتيجية الثانية لجامعة حفر الباطن “القضايا الإستراتيجية” بمشاركة وحضور قيادات الجامعة من الكوادر الأكاديمية والإدارية.

وتعد هذه الورشة هي الأولى ضمن سلسلة من الورش واللقاءات والاجتماعات مع القيادات وذوي العلاقة التي تهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة ذوي العلاقة واستطلاع آرائهم لبناء خطة استراتيجية تتواءم مع تحقيق رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى