تراث وموروثسياحة ومتاحف

مباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو

يُعد الهلال الملكي أشهر معالم مدينة باث البريطانية، وهو عبارة عن مجموعة من 30 منزلًا بُنيت على شكل هلال بين عامي 1767 و 1774. كما تتميز هذه المدينة بنماذج العمارة الجورجية، بما يعكس براعة التصميم وروعة الهندسة منذ القرن الثامن عشر.

ويوجد في هذه المدينة أكثر من 5000 مبنى مُدرَج، تعد من أبرز المعالم التي تجسد الحضارة الرومانية في بريطانيا، إلى جانب متحف الحمامات الرومانية وينابيع المياه الساخنة الطبيعية.

مدينة باث صنفت كواحدة من أهم المدن التاريخية في المملكة المتحدة، حيث تم الاعتراف بها من اليونسكو كموقع تراث عالمي بالكامل، منذ عام 1987، تقديرًا لما تحتويه من آثار رومانية، ومعمار هندسي يعود إلى القرن الثامن عشر.

ويتميز متحف الحمامات الرومانية بتصميم فريد، حيث يتضمن دليلًا صوتيًا يُمكّن الزوار من فهم الموقع، والتعرف على المباني الرومانية القديمة، إضافة إلى المباني التي أُضيفت في العصور الجورجية المتأخرة والقرن التاسع عشر.

ويمكن للزوار داخل المتحف استكشاف التاريخ الطويل للموقع من خلال المعروضات التي تضم آثارًا رومانية تم الحفاظ عليها بعناية، من بينها شواهد لقبور رومانية قديمة، ومجموعة من التماثيل الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى